لم ترَ نجلها منذ شهر..وتؤكد أن جميع التهم الملفقة له لأن والده من غزة..والدة كرم القاضي من النقب تروي للجرمق تفاصيل اعتقال نجلها والتحقيق معه


  • الجمعة 11 فبراير ,2022
 لم ترَ نجلها منذ شهر..وتؤكد أن جميع التهم الملفقة له لأن والده من غزة..والدة كرم القاضي من النقب تروي للجرمق تفاصيل اعتقال نجلها والتحقيق معه

زعمت النيابة الإسرائيلية أن الشاب كرم القاضي من بلدة شقيب السلام في النقب قام بحرق مركبة تعود لصحفي إسرائيلي كما وجهت له تهمة الاعتداء على شرطي وضربه.

وتقول والدة الشاب كرم القاضي إن النيابة الإسرائيلية تريد تلفيق تهم غير صحيحة لنجلها بعد انتزاع اعترافات منه تحت الضغط والضرب والتعذيب، قائلة، "من المؤكد أن التحقيق يتضمن أساليب تعذيب وضرب مختلفة كي يسحبوا من ابني اعترافات غير صحيحة".

وتابعت في حديثٍ للجرمق أن النيابة الإسرائيلية تتهم نجلها كرم بالاعتداء على شرطي إسرائيلي وضربه، مضيفة، "أرادوا ضرب ابني وتكسيره والاعتداء عليه ولا يريدون منه الدفاع عن نفسه بتاتًا..في أي قانون وردت هذه العنصرية"؟

وتلفت إلى أن السلطات الإسرائيلية تقوم بالهدم والضرب والتنكيل والاعتداء على النقباويين ولكن عندما يدافع أي شخص عن نفسه يبدأون بتلفيق التهم غير الصحيحة له.

التحقيق والمحاكم

وتقول والدة كرم القاضي للجرمق إنها لم ترّ نجلها منذ حوالي أي منذ اعتقاله وبدء التحقيق معه، مشيرة إلى أنه في كل مرة تصل للمحكمة لحضور الجلسة ورؤيته، تقوم السلطات الإسرائيلية إما بتأجيل الجلسة أو إعادته للسجن.

وتتابع أن هذا الأمر مرهق نفسيًا وجسديًا وماديًا، قائلة، "السفر والذهاب لعسقلان ومجدو وأي سجن آخر ينتقل له كرم يحتاج لفترة طويلة من السفر ويحتاج لمصاريف..وأنا لا أستطيع أن أتحمل هذه المسؤولية لوحدي فلدي أطفال صغار وعائلة أنا المعيلة الوحيدة لها".

وتضيف للجرمق أن السلطات الإسرائيلية تُنكل بالعائلة وبأفرادها لأن الوالد من غزة، مشيرة إلى أن السلطات الإسرائيلية أبعدت زوجها إلى غزة منذ عام 2006 ولا تسمح للعائلة بالاجتماع أو العيش معًا.

وتلفت للجرمق أن السلطات الإسرائيلية تستمر بالتنكيل بالعائلة عن طريق تلفيق التهم لكرم وذلك لأن والده من غزة، قائلة، "السبب في هذا كله هو أن والده من غزة..منذ اليوم الأول منذ الأحداث خرج الإعلام الإسرائيلي ليقول أن من يقوم بأحداث النقب هم أبناء آباء أو أمهات من غزة والضفة الغربية..ومنعوا لم شملنا..وشتتونا..والآن ينكلّون بـ إبني".

وتقول والد كرم للجرمق إن اثنين من الشبان الذي يُحاكمون في ذات الملف مع كرم هم أبناء لأمهات من غزة أيضًا ولهذا اتضح سبب هذه المعاملة السيئة والتهم الخطيرة التي يحاولون تلفيقها للشبان،  مضيفة، "وضع كرم بالتحقيق وبالملف أسوء من باقي الشبان..فربما الشابين الآخرين سيخرجان قريبًا..لكن كرم لفقوا له تهمة ضرب شرطي".

وتتابع، "الله وحده يعلم ماذا يفعلون به في التحقيق، ربما تعذيب وربما ضرب كي يحاولوا انتزع اعترافات غير صحيحة تحت الضغط"، مضيفة أن والد كرم معتقل سابق لدى جهاز المخابرات الإسرائيلي.

وتلفت للجرمق أن والد كرم مكث في زنازين التحقيق 17 يومًا، قائلة، "والد كرم انسجن 17 يوم وتمنى إنه يعيش حياة سيئة طول العمر ولا إنه يقعد يوم بالتحقيق..التحقيق مُذل وصعب".

ومن الجدير بذكره أن المحكمة الإسرائيلية ستقدم لائحة اتهام في الأيام المقبلة بحق 4 شبان من بلدة شقيب السلام ربما ستتضمن تهمة حرق مركبة صحفي إسرائيلي وتهم الإخلال بالنظام العام وغيرها خلال هبة النقب الجماهيرية الأخيرة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر